5 Simple Statements About تطوير الذات للمرأة Explained

Wiki Article



لذلك من الضروري أن تتعلّم مهارات التواصل حتّى تنجح في تنمية مهاراتك الشخصيّة، وعليه فإذا أردت أن تتقن مهارات التواصل استمع للناس، أنصت لهم، تقبّل النقد، وخذ بالنصيحة، كن مسانداً ومشجعاً لهم فهذه المهارات كفيلة أن تضعك على الطريق الصحيح وستتمكن من تنمية ما تملكه من مهارات.

يتميز “تحدثي، يا حكيمة” بأسلوب سهل ومباشر في توصيل المعلومات والإرشادات، مما يجعله كتابًا مفيدًا لكل امرأة تسعى لتطوير مهارات الإتصال لديها.

الكِتابة بمثابة الدّليل كاسمه تمامًا؛ فهو يُرشد المرأة لتكون ناجحة من خلال شرح الطّريقة التي اتّبعتها النّساء منذ الزّمن الأوّل لتكون قويّة وفعّالة من أجل المُجتمع، وقبل ذلك من أجل ذاتها، وأثناء سرد الكِتاب هذا يُؤكّد للقارئ أنّ المرأة تستطيع الوصول إلى القمّة إن استطاعات استخدام أداة اعتبرتها الكاتبة أنّها الأداة الأقوى لذلك، وهي "تقدير الذّات واحترامها".[٦]

نظام المكافأة والعقاب هي عنصر أساسي وضروري لكل من يريد تغيير عاداته السيئة، قد تُحدث فارقًا كبيرًا في الشخصية.

يتضمن الكتاب أساليب لفهم تفاصيل التواصل والتعرف على أساليب الإيجابية في التفاعل، كما يقدم نصائح لتطوير العلاقات العاطفية بين الأشخاص.

جربي كتابة أهدافك على ملصقات توضع على ثلاجتك أو مكتبك أو لوحة تعلق على الحائط في منزلك أو غرفتك الخاصة لتذكرك ببذل المزيد من الجهد والاستمرار في العمل من أجل تحقيق هذه الأهداف.

والتجارب والخبرات التي من شأنها أن تلهم النساء، وترفعهن أكثر على كل ما تريد معرفته جميع المستويات وفي كل مجالات حياتهن

حان الوقت لتنظيم عملكِ وتوزيع مسؤولياتكِ بكفاءة وذكاء وفعاليةباستخدام هذه الخطوات

هذه الخطوة ضروريّة للأشخاص الذين يحتاجون لكسر العادات السيّئة. في بعض الأحيان، تكون المكافأة (أو العقاب) هي التي تحدث فرقا بين التغيير الفوريّ والسّريع، والوعود السّافرة المستمرّة.

يتضمن الكتاب اقتباسات ملهمة وشجاعة، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية التأقلم مع المشاكل والتحديات الشخصية والعملية.

المرأة الاجتماعية يجب أن تجد علاقات تستطيع مساعدتها في هدفها.

اللغة هي الركن الأساسي لتعلم معظم الأشياء الجديدة، فاللغة تعني التواصل والتوسع علي ثقافات جديدة لانفتاح العقل، فالتحدث بلغتين أو أكثر له عدة مزايا إدراكية، ويشمل ذلك بناء مهارات متعددة المهام، وتحسين الذاكرة، وتعزيز الإبداع، وتحسين مهارات صنع القرار، وبناء الثّقة بالنفس، وكل هذا يعود بالنفع على تطوير ذاتك.

تطوير الذات للمرأة، يحتاج إلى الوقوف على مهاراتها تعزيزها وتطويرها، لذا لابد من معرفتها لما لديها من مواهب ومهارات مهما كانت عادية، كي تسعى إلى تطويرها والتميز والانفراد بها خصوصا في أمورها الشخصية والعملية، فهذه إحدى التقاط الهامة كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

إنّ تطوير أي مهارة تمتلكها أو تريد اكتسابها يحتاج إلى التمرين بشكل مستمر عليها، فمفتاحك للنجاح في أي مجال في حياتك هو التزامك ومواظبتك على التمرين.

Report this wiki page