A Secret Weapon For تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



ويشمل تطوير الذات تطوير القدرات ومهارات التواصل مع الآخرين، وتطوير المهارات الذهنية، تطوير مهارات السيطرة على النفس واكسابها مهارات جديدة وغيرها.

غالبية النّاس يقضون حياتهم محاصرين داخل منطقة راحتهم وهم يشعرون بالأمان. بطبيعة الحال من المهم أن تكون بعيداً عن التوتّر ولكن الاسترخاء لدرجة كبيرة قد يوقف البعض عن تحدّي نفسه ويحدُّ من التّطوير الذاتي.

لأن وضع إطار زمني محدد للأهداف التي ترغبين في تحقيقها سيزيد من فرص نجاحك في تحقيقها والانتهاء منها في وقت أسرع وبكفاءة أكثر بالمقارنة بالأهداف الأخرى التي لم يوضع لها إطار زمني أو جدول زمني للانتهاء منها، جدير بالذكر أن زيادة طول المدة المتاحة أو المتوفرة لتنفيذ هدف ما أكثر مما يجب، قد تزيد من فرص إضاعة الوقت وفقدان الاهتمام والرغبة في تحقيق ذلك الهدف بمرور الوقت.

نظام المكافأة والعقاب هي عنصر أساسي وضروري لكل من يريد تغيير عاداته السيئة، قد تُحدث فارقًا كبيرًا في الشخصية.

قوة التّركيز للمرأة: كيف تعيشين الحياة التي ترغبين فيها حقًّا

كما يحتوي الكتاب على جداول وخرائط مرئية تساعد على توضيح المفاهيم وجعلها أكثر فهمًا.

أهميَّة تطوير الذات تكمن عندما تقوم بتطوير ذاتك وتعزيز ثقتك بنفسك، فإنَّك تمتلك المهارات والقدرات التي تحتاج إليها لتحقيق النجاح في حياتك الشخصية، تعرّف على المزيد وبذلك تكون قادراً على تحديد الأهداف والتصرف بفاعلية لتحقيقها.

● التعرف على الحركات الجسدية والوجهية التي تعكس تفكير الشخص المتحدث معه.

لا يقتصر الكتاب على تقديم أساليب تنموية شاملة بل يتضمن أيضًا مثالًا حيًا وفعليًا لسيدات ناجحات، يمتد تأثير نجاحهن بعيدًا في تحقيق أهدافهن.

“إكتشاف جمالك الداخلي” لجان فورس، وهو كتاب يتحدث عن أهمية الثقة بالنفس وتطوير صورة الذات.

احفظ اسمي والبريد الإلكتروني وموقع الويب في هذا المتصفح للمرة الأولى التي أعلق فيها.

يقصد بتطوير الذات بأنّه ما يجب أن يبذله الإنسان من جهد لتطوير نفسه عن طريق عن طريق تحسين ما يمتلكه من مهارات وقدرات وإمكانيات ومؤهلات والسعي ليصبح أفضل مما هو عليه، ويكون ذلك بتحديد نقاط ضعفه وقوته والعمل على تحسينها وتقوية مواطن الضعف فيها وتطويرها.

لأن القراءة يمكنها أن توسع من معرفتك وتزيد من مفرداتك اللغوية وتبقيك على اطلاع، كما يمكنها أيضا أنت تزيد من قدراتك العقلية وتحسن من مهارات التفكير النقدي لديك.

الاستعانة بمدرب شخصي يمكنه مساعدتك على تحقيقك لأهدافك خلال فترة زمنية أقل والحصول على في الوقت ذاته على نتائج أفضل، كما يمكنه أيضا أن يشجعك على الاستمرار في المحاولة حتى في الأوقات التي قد تشعرين فيها بالإحباط لسبب أو لآخر أو الرغبة في التوقف عن المحاولة.

Report this wiki page